(كادار الجابوني) يرد من دبي:أنا اجتهد و لا عزاء للخاملين!

الثقافة الجزائريو,كادير,الجابوني,بن دودة,ويرة,تراث,سفير ,جدل

الفنان الجزائري كادير الجابوني

 دبي :أوكسي نيوز (خاص)

في اتصال هاتفي أجراه الصحافي حمزة دباح  مع الفنان "كادير الجابوني" المتواجد حاليا بدبي قبل قليل بشأن الضجة الحاصلة حوله الساعات الأخيرة بعد تعيينه سفيرا للتراث الثقافي الجزائري قال  الفنان عبد القادر هيباوي الشهير فنيا باسم "عبد القار الجابوني  إنه منشغل بمزيد من الانتاج الفني ورفيما ما يلي اهم ما جاء في الاتصال الهاتفي 

• قال بأنه ليس متفاجئا من تهجمات الناس لأن تلك عادة دارجة ولأن الناس يحصل أن يتفرغوا لمثل هذا.

• قال بأن العمل المتواصل والوجود والنجاح الدائم في الساحة بالإنتاج  الفعال هو ما يهم وما يصنع الفرق وليس الخمول والكساد. (في إشارة ربما للأوساط الفنية الكاسدة وغير المنتجة)

• قال بأنه حرص دائما على رفع اسم وعلم الجزائر في كل مكان في العالم دون حاجة إلى ارتهان بمكاسب أو مناصب. (يعني المسألة بالنسبة إليه هي أساسا قضية التزام تجاه بلاده)

• لفت إلى أنه يعتمد على جهده الخاص في العمل وعلى الإنتاج بإمكانياته وشركته الخاصة دون أن يكون في احتياج. وإلى أن عمله الأخير "الوالدة" أنتجه في ظروف كورونا الصعبة ومع ذلك نجح ويقارب تسعين مليون مشاهدة.

• نوه إلى أنه متواجد بفعالية في الساحة منذ 18 سنة واستطاع أن يحافظ على جمهوره منذ ذلك على نحو يصعب أن يحصل مع كثيرين. 

• قال بأنه مستغرق في العمل ولا يهمه أو يوثر فيه كثيرا ما يحصل من لغط.

• قال بأنه يعكف على تصوير 3 فيديوكليبات في دبي لثلاث أغنيات. وذلك مع مخرج جزائري عالمي الحرفية والتقنية.

وزيرة الثقافة, مليكة بن دودة, الجابوني,تراث ,سفير
وزيرة الثقافة والفنون في الجزائر مليكة بن دودة

وزارة الثقافة تنفي و الوزيرة تشج الجابوني!

* و كانت وزارة الثقافة نفت الجزائرية قد نفت  تعيين الفنان عبد القادر الهيباوي، المعروف في الوسط الفني بـ"كادير الجابوني" سفيراً للتراث الجزائري، بعد جدل صاخب على مواقع التواصل نجم عن إشاعة تضمنت وصف الجابوني بأنه "فنان ملاهٍ".

* لكن رغم نفي الوزارة هذه الإشاعة غير أن  أن وزيرة الثقافة والفنون في الجزائر مليكة بن دودة نشرت تدوينة على ضفحتها في فيسبوك، حثّت فيها على ضرورة دعم النجوم، والاستعانة بانتشارهم الواسع للتمكين للموروث والتراث الوطني وكتبت الوزيرة بن دودة  قائلة  "بخصوص الفنان عبد القادر الهيباوي الشهير بـ(كادير الجابوني)، فقد أثبت إخلاصه وصرّح باستعداده للعمل من أجل الجزائر بالمجان وفي كل وقت. هو وغيره من المخلصين والمتأهبين للمساعدة مرحب بهم بل ويرجى منهم الترويج لتراثنا وثقافتنا".

- و كان الجدل قد انتشر بخصوص تعيين "كادار الجابوني"( عبد القادر الياباني)  عقب تداول تلك الإشاعة و قد عبر مدونون و صحفيون عن رفضهم  لمنح ما يصفهم قطاع من الجزائريين بـ"فناني الملاهي" مسؤولية حمل التراث الجزائري و تمثبه على المستوى الدولي  .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.